القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا مايكروسوفت هي الهدف الأول لهجمات التصيد الاحتيالي في 2025؟

في تقرير حديث من شركة Check Point Research للربع الأول من عام 2025، تصدرت مايكروسوفت قائمة العلامات التجارية الأكثر استهدافًا في هجمات التصيد الاحتيالي (Phishing)، حيث تم استخدامها في 36% من محاولات الاحتيال الإلكتروني. ويرجع ذلك إلى الانتشار الواسع لخدمات مايكروسوفت مثل Outlook وOffice 365 وOneDrive، ما يجعلها بيئة مثالية للمحتالين لاستغلال ثقة المستخدمين وسرقة بياناتهم.

كيف يستغل القراصنة اسم مايكروسوفت؟
يعتمد مجرمو الإنترنت على تقنيات متقدمة لانتحال هوية مايكروسوفت، منها:

- رسائل بريد إلكتروني وهمية تطلب إعادة تعيين كلمة المرور.
- تنبيهات أمان مزيفة من OneDrive.
- صفحات تسجيل دخول مزيفة تشبه تمامًا واجهات Microsoft الرسمية.


Mastercard أيضًا ضمن القائمة
شهدت Mastercard عودة قوية إلى قائمة العلامات التجارية المستهدفة، وخصوصًا في اليابان، حيث يتم استخدام مواقع مزيفة لخداع المستخدمين وسرقة معلومات بطاقاتهم البنكية.

نصائح لحماية نفسك من التصيد الإلكتروني
- تحقق دائمًا من عنوان URL قبل إدخال بياناتك.
- لا تنقر على روابط مشبوهة في البريد الإلكتروني.
- استخدم المصادقة الثنائية (2FA) لحساباتك.
- حدّث برامج الحماية بشكل منتظم.

author-img
مجلة التقنية

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق